العثور على مقبرة جماعية تضم جثث مدنيين في الرقة (فيديو)

تاريخ النشر: 28.07.2018 | 20:07 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2018 | 17:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

عثر فريق الاستجابة الأولية في الرقة على جثث تعود لمدنيين قضوا تحت ركام بيوتهم، بعد قصفها من قبل التحالف الدولي الذي دعم "قسد" للسيطرة على المدينة.

وقال المجلس المدني التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم السبت، إن "الفريق" عثر على مقبرة جماعية تضم حوالي 20 جثة لمدنيين، فضلاً عن جثث أخرى (لم يذكر العدد) تحت أنقاض بناء طابقي في حارة البدو بالمدينة.

من جانبها قالت حملة "الرقة تذبح بصمت" إن المقبرة التي تم كشفها اليوم تحوي أكثر من 20 جثة تعود لمدنيين قضوا جراء قصف طائرات التحالف الدولي على حارة البدو أثناء معركة السيطرة على المدينة العام الماضي.

وفي حزيران الماضي اكتشف فريق الاستجابة الأولية، مقبرة جماعية في حديقة الحيوان جنوبي مدينة الرقة، دُفن فيها مالا يقل عن 300 جثة، تعود لنساء وأطفال ورجال وعناصر من تنظيم الدولة.

ويتم الكشف عن المقابر الجماعية في مدينة الرقة تباعا عقب سيطرة قسد، إذ عثر "مجلس الرقة المدني" في نيسان الماضي على مقبرة جماعية في وسط المدينة تضم مئات الجثث وتعود إلى فترة سيطرة التنظيم على الرقة.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري على مدينة الرقة منذ شهر تشرين الأول الماضي بعد طرد تنظيم الدولة بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021