icon
التغطية الحية

العثور على كمية مخدّرات في منزل أحد مسؤولي "قسد" بالرقة

2021.12.26 | 13:00 دمشق

قسد
أحد مقار "قسد" في شمال شرقي سوريا (رويترز)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ الشرطة العسكرية التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) دهمت منزل أحد مسؤولي "قسد" في مدينة الطبقة بريف الرقة، وعثرت على كميّة من المخدّرات داخل المنزل.

وقالت المصادر إنّ الشرطة العسكرية دهمت، فجر اليوم الأحد، منزل "دلشين" أحد كوادر فرع مكافحة الجريمة التابعة لـ قوى الأمن الداخلي (الأسايش) في الحي الثالث بمدينة الطبقة.

وأضافت المصادر أنّه عُثر داخل منزل "دلشين" على 600 غرام من مادة "الكريستال" المخدّرة و3.5 كليوغرامات من الحشيش الأفغاني، إضافةً إلى بعض الحبوب المنشّطة، دون العثور على على "دلشين"، الذي كان خارج المنزل.

ونُقلت المواد المخدّرة إلى مركز القيادة العامة لـ"الأسايش"، وصدرت برقية بحث بحق المدعو "دلشين" إلى جانب 4 أشخاص من المقرّبين له.

وبحسب المصدر فإنّ المخدّرات التي عُثر عليها هي جزء من كميات أكبر جرى تصريفها قبل أن تتم المداهمة، وما عثروا عليه كميات صغيرة، خلافاً للمعلومات الأمنية التي وصلت إلى الشرطة العسكرية عن تجارة "دلشين" في المخدّرات وترويجها.

وسبق أن اعتقلت مخابرات "قسد" المدعو "أسمر" وزميله "روجهات" التابعين لـ مكافحة الجريمة في الرقة، وذلك بعد ثبوت تورّطهما بترويج كميات كبيرة من مختلف أنواع المخدّرات، مصدرها الأراضي العراقية، مشيرةً المصادر إلى فتح تحقيق موسّع بالقضية.