icon
التغطية الحية

العثور على طفلين حديثي الولادة في القامشلي والحسكة |صور

2022.04.25 | 16:06 دمشق

tfl-rdy.jpg
صورة تعبيرية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر أهالي مدينتي الحسكة والقامشلي، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، على طفلين حديثي الولادة متروكين في شوارع المدينتين اللتين تسيطر عليهما "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد").

وفي التفاصيل أفاد موقع "الخابور" المحلي، اليوم الإثنين، بأنّ الأهالي وجدوا طفلاً حديثَ الولادة "متروكاً" قرب "دار الرحمة" لرعاية الأيتام في مدينة القامشلي شمالي الحسكة.

 

 

أما الطفل الثاني، ذكر موقع "فرات بوست" أنّ الأهالي عثروا على طفل حديث الولادة مرمياً قرب أحد المنازل في حي غويران بمدينة الحسكة.

 

 

ظاهرة رمي الأطفال في سوريا

تكرّرت حوادث رمي الأطفال حديثي الولادة في سوريا، خاصةً في مناطق سيطرة النظام السوري، كان آخرها منتصف شهر آذار الماضي، حيث عُثر على طفلتين رضيعتين، إحداهما في منطقة الطبالة بمدينة دمشق، والثانية في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.

كذلك عُثر في الشهر ذاته على طفلة حديثة الولادة تركتها سيدة مجهولة داخل حرم الجامع الأموي وسط العاصمة دمشق، قبل مغادرتها المكان، وفي شباط الماضي، عُثر على طفلة رضيعة أيضاً في مدخل عيادة أحد الأطباء بمدينة سلمية شرقي حماة.

وفي أواخر شهر كانون الأول الماضي، عثر الأهالي في مدينة السويداء على طفلة رضيعة داخل علبة (كرتونة) مرمية في إحدى الحدائق. وقبلها عُثر في حي الخضر في مدينة حمص، على طفل رضيع يقدّر عمره بنحو 40 يوماً أمام أحد الأبنية.