icon
التغطية الحية

العثور على رضيعة مرمية في إحدى حدائق مدينة حمص

2022.07.24 | 16:37 دمشق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عَثر عامل نظافة ليل السبت، على طفلة رضيعة حديثة الولادة مرمية في حديقة الصالة الرياضية بالقرب من طريق الشام في مدينة حمص.

ونقل موقع "أثر برس" عن مصدر من شرطة محافظة حمص قوله: "عثر عامل نظافة على طفلة مرمية في حديقة الصالة الرياضية على طريق الشام مقابل فندق بسمان ليل أمس السبت، حيث قام بإبلاغ قسم شرطة باب السباع".

وأضاف أن "الدورية قامت بنقلها إلى مستشفى الباسل بحي كرم اللوز، للوقوف على وضعها الصحي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، كما تم تنظيم الضبط اللازم والتحقيقات جارية لمعرفة ذوي الطفلة".

من جانبه قال مدير مستشفى الباسل بحي كرم اللوز الدكتور أيمن محرز لـ "أثر برس": إن "عناصر قسم شرطة باب السباع أحضروا إلى المستشفى ليل أمس السبت طفلة رضيعة يقدر عمرها بـ4 أيام، حيث تم إجراء الفحص الطبي للطفلة من الطبابة الشرعية وتقييم حالتها الصحية، 

وأشار إلى أن وضعها الصحي جيد، وقد وضعت في قسم الحواضن لمتابعة وضعها وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، مؤكداً أنه في حال لم يتم التعرف على ذوي الطفلة سيتم تحويلها أصولاً إلى مركز الرعاية بدمشق وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

ظاهرة رمي الأطفال في مناطق النظام

وتنتشر في مناطق سيطرة النظام، في الآونة الأخيرة ظاهرة رمي الأطفال حديثي الولادة أمام المساجد وفي الأماكن المهجورة وبالقرب من المشافي، في ظاهرة جديدة وغريبة على المجتمع السوري.

وعثر خلال الأشهر الأخيرة على العديد من هؤلاء الأطفال ضمن علب كرتونية أو ضمن حرامات شتوية أحياء يصارعون الجوع والبرد، بينما لم يحالف بعضهم الحظ وتوفي قبل أن يصل إليه أحد.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام من أزمة اقتصادية تتفاقم بشكل يومي جعلت تأمين أساسيات الحياة أمراً بالغ الصعوبة في ظل هبوط قيمة الليرة السورية مقابل الدولار وارتفاع الأسعار بشكل كبير وعدم تساوي الدخل مع المصروف في حال وجود العمل.