العثور على جثث "متفسّخة" في مغارات ريف السويداء

تاريخ النشر: 01.05.2019 | 11:05 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:37 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محلية، أمس الثلاثاء، بأن الأهالي في منطقة اللجاة الخاضعة لسيطرة قوات "نظام الأسد" غرب السويداء عثروا على أربع جثث "متفسّخة" (مجهولة الهوية) في إحدى المغارات بالمنطقة.

وذكرت صفحة "السويداء 24 " على "فيس بوك" - نقلاً عن مصدر أمني - أن بلاغاً مِن الأهالي ورد لـ ميليشيا "كتائب البعث" التابعة لـ"نظام الأسد" في منطقة شهبا، عن وجود جثث مجهولة الهوية داخل مغارة بين قريتي (صلاخد ومجادل) في منطقة اللجاة القريبة.

وقال المصدر إن الجثث تعود إلى رجلين وامرأتين، وما تزال ظروف وفاتهم غامضة وهوياتهم مجهولة، لكن تفسّخ الجثث يوحي بوفاتهم قبل أشهر، لافتاً إلى أن "الجهات المختصة" نقلتهم مِن المغارة، لإجراء التحقيقات والكشف عن هوياتهم.

وأضافت الشبكة، أن منطقة اللجاة في محافظة السويداء شهدت حوادث مماثلة في الأعوام الماضية، عُثر خلالها على جثث مواطنين مقتولين في ظروف مختلفة، كان بينهم شخص تعرض للخطف عام 2017، وعُثر على جثته بعد أسابيع مِن خطفه.

يذكر أن شبكة "السويداء 24" أكّدت، في وقتٍ سابق، أن ممارسات عصابات الخطف في محافظة السويداء باتت تهدّد السلم الأهلي، في ظل تجاهل أمني مِن قبل "مخابرات نظام الأسد" في مكافحة تلك العصابات التي تخطف وتقتل المدنيين.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير