العثور على جثث لـ عناصر "الفيلق الخامس" شرقي الرقة.. مَن قتلهم؟

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 11:18 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، بأنّ المخابرات الجوية التابعة لـ نظام الأسد عثرت في ريف الرقة الشرقي، فجر اليوم، على جثث لـ عناصر مِن "الفيلق الخامس" المرتبط بالقوات الروسيّة في سوريا.

وقالت المصادر إنّ دوريةً للمخابرات الجويّة ضربت طوقاً أمنيّاً في محيط منزل مهجور يقع على الأطراف الغربية لـ قرية "السلام عليكم" جنوب شرقي الرقة، بعد أن عثرت بداخلهِ على جثث لـ 3 عناصر مِن "الفيلق الخامس".

وفُقد العناصر الثلاثة، قبل يومين، على الطريق المؤدّي إلى قرية "معدان عتيق" التابعة لـ مدينة التبني في ريف دير الزور المجاور، وعثر على جثثهم داخل منزل وهي مكبّلة الأيدي وعليها آثار إطلاق نار كثيف.

وحسب المصادر فإنّ الجهة المسؤولة عن قتلهم أخذت بطاقاتهم العسكرية التي كانوا يحملونها وتخوّلهم التنقّل بين الحواجز والنقاط العسكرية والأمنيّة التابعة لـ"فيلق القدس" وقوات نظام الأسد "دون تفتيش".

اقرأ أيضاً.. الفيلق الخامس يستعد لعملية في البادية السورية بإشراف روسي

ونقلت جثث العناصر إلى مشفى بلدة معدان شرقي الرقة، لـ كتابة تقرير طبّي بحادثة مقتلهم وتقديمه للقوات الروسيّة باعتبار أنّ "الفيلق" مرتبط بها.

وتنتشر ميليشيا "حزب الله" العراقي - المدعومة إيرانياً - في قرية "السلام عليكم"، ويُشتبه - وفق المصادر - بأنّها وراء عمليات قتل عناصر "الفيلق الخامس" وغيرهم مِن عناصر القوات والميليشيات التي تدعمها روسيا، في حين يتهم نظام الأسد - كالعادة - تنظيم الدولة (داعش) بالوقوف وراء تلك العمليات.

يذكر أنّ تنظيم "حرّاس الدين" - العامل في منطقة إدلب - تبنّى هجوماً على قاعدة روسيّة قرب "تل السمن" في ريف الرقة، وذلك بعد أيام مِن تمركزها هناك، عقب توترات شهدتها بلدة "عين عيسى" الاستراتيجية في المنطقة.

 

 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"