icon
التغطية الحية

العثور على جثتي عنصرين من "قسد" خطفهما "داعش" شرقي دير الزور

2022.03.29 | 15:44 دمشق

18338697_1124387_11cae98b22c7b06203586b855663c29c_wm.jpg
عنصر من "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي، اليوم الثلاثاء، على جثتي عنصرين من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خطفهما "تنظيم الدولة" (داعش) قبل ثلاثة أيام في البلدة.

ونقل موقع "نورث برس" عن مصدر عسكري من "قسد" في بلدة السوسة، أن سكاناً عثروا على جثتين العنصرين بالقرب من مكان عملهما ملقيتين في أرض زراعية بحي السفافنة وسط بلدة السوسة.

وأضاف المصدر، أن ثلاثة عناصر من "قسد" خطفوا في أثناء خروجهم بجولة استطلاعية على معابر التهريب النهرية في البلدة، ليتم العثور على جثتين لعنصرين، في حين لم يعرف مصير الثالث بعد.

وأمس الإثنين، تبنى "تنظيم الدولة" عبر معرفات مقربة منه، عملية اعتقال ثلاثة عناصر لـ"قسد" وقتلهم بعد التحقيق معهم ومصادرة أسلحة كلاشنكوف وقاذف "آر بي جي" كان بحوزتهم.

وفرضت "قسد" حظر تجوال في بلدة السوسة بعد حادثة الاختطاف، كما أطلقت دوريات لملاحقة الخاطفين لكن لم تتمكن من الوصول إليهم بعد.

وفي 19 من آذار الجاري، قتل عنصران من "قسد" برصاص مجهولين استهدفوا عربتهم العسكرية على طريق السلحبية غربي الرقة.

وأفاد مصدر من قوى الأمن الداخلي التابع لـ "قسد" بأن مجهولين تقلّهم دراجة نارية استهدفوا عربة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية على مفرق السلحبية غربي الرقة برشاشات خفيفة أدت إلى مقتل عنصرين، في حين لاذ المهاجمون بالفرار.

وتشهد معظم مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا، عمليات اغتيال وتفجيرات وهجمات وكمائن تطول قيادييها وعناصرها، إضافةً إلى موظفين في "الإدارة الذاتية"، على الرغم من انتشار عشرات الحواجز، وتواصل عمليات الاعتقال والدهم في المنطقة.