العثور على جثتين من عناصر "قسد" جنوبي الحسكة

تاريخ النشر: 27.02.2021 | 10:20 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم السبت، أنّ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عثرت على جثتين لـ اثنين مِن عناصرها في ريف الحسكة.

وقالت المصادر إنّ الجثتين عُثر عليهما، أمس الجمعة، على طريق تل حميس - الهول جنوبي الحسكة وعليهما آثار تعذيب بأدوات حادّة، دون معرفة الجهة المسؤولة وراء اختطافهما وقتلهما.

وشهد محيط المنطقة التي عُثر على الجثتين فيها - وفق المصادر - استنفاراً كبيراً لـ"قسد" وسط عمليات بحث عن الفاعلين، فيما نقلت الجثتان إلى مشفى مدينة القامشلي، مشيرةً المصادر إلى أنّ القتيلين هما عنصران من "الدفاع الذاتي" في "قسد".

اقرأ أيضاً.. مجدداً.. اغتيال لاجئ عراقي في مخيم الهول جنوبي الحسكة

اقرأ أيضاً.. بدعم من التحالف.. "قسد" تشن حملة اعتقالات جنوب الحسكة

وقبل يومين، اعتقلت "قسد" 52 مدنياً بينهم قاصرون ومدرّسون في بلدات "تل حميس، الجوادية، معبدة، الدرباسية، القحطانية" التي تسيطر عليها بريف الحسكة، وذلك بهدف إلحاقهم بـ"التجنيد الإجباري" وزّجهم في صفوفها.

وكشفت الشبكة السورية لـ حقوق الإنسان - عبر تقرير نشرته في الـ 19 من الشهر الجاري - أن "قسد" اعتقلت منذ بداية العام الجاري حتى تاريخ إصدار التقرير، ما لا يقل عن 61 مدرساً في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، بسبب التجنيد الإجباري ضمن صفوفها أو لـ تدريسهم مناهج تعليمية لا تتبع لها.