icon
التغطية الحية

العثور على جثة لعنصر في "قسد" مرمية بمخيم الهول بالحسكة

2021.04.05 | 19:31 دمشق

mkhym_alhwl.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، صباح الإثنين، على جثة لأحد عناصرها في مخيم الهول التي تديره بمحافظة الحسكة شمالي شرق سوريا.

وقالت مصادر من المخيم لـ موقع تلفزيون سوريا، إن "قسد" عثرت على جثة لأحد عناصر حرس المخيم، مرمية في حفرة صرف صحي بالقسم الثالث بالمخيم.

وأضافت المصادر أن تحقيقات مع أحد سجناء تنظيم الدولة أوصلهم لمعلومات عن وجود جثة لعنصر في قوات الأمن العام التي تحرس المخيم، وتم على إثرها الدخول إلى القسم الثالث وانتشالها، وسلمتها إلى مركز الهلال الأحمر الكردي، في المحافظة.

بدورها، أكدت مصادر أمنية من المخيم أن حملة الاعتقالات في مخيم الهول ما زالت مستمرة اعتقلوا خلالها أكثر من 140 شخصاً بينهم سيدات.

وسبق أن بدأت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في 27 من الشهر الفائت حملة أمنية واسعة داخل مخيم الهول شرقي الحسكة بمشاركة أكثر من 1000 عنصر وبدعم من التحالف الدولي.

ويضم مخيم الهول أكثر من 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب مكتب اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم 31 ألف عراقي، و20 ألف سوري، والباقي من جنسيات أجنبية مختلفة، في ظل قرار من مجلس سوريا الديمقراطية يقضي بإفراغ المخيم من السوريين الراغبين في الخروج.

وتزداد عمليات الاغتيال بحق المواطنين داخل المخيم في ظل الانفلات الأمني الذي يشهده، وعجز "قسد" عن ضبط الوضع رغم دعم التحالف الدولي لها، حيث تجاوزت الاغتيالات منذ مطلع العام الجاري إلى الآن نحو 50 حالة اغتيال.