icon
التغطية الحية

العثور على جثة لاجئ عراقي مقتولاً في مخيم الهول بالحسكة

2021.02.06 | 08:44 دمشق

mkhym_alhwl.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثر لاجئون في مخيم الهول الذي تديره "الإدارة الذاتية" في محافظة الحسكة أمس الجمعة، على جثة لاجئ عراقي مقتولاً في إحدى الخيم.

وقال مصدر من قوى الأمن العام في المخيم، لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الأهالي في القسم الأول من مخيم الهول، أبلغوا قواتهم بوجود جثة الشاب العراقي "فاروق خلف حردان" والبالغ من العمر 30 عاماً، مقتولاً بعدة طلقات نارية داخل خيمته.

وأضاف المصدر، أن قواتهم عثروا على الجثة بعد البلاغ وبدؤوا تحقيقاً لمعرفة الجهة التي تقف خلف عملية القتل، دون أن تتبنى أي جهة عملية قتله.

وسبق أن عثرت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ "الإدارة الذاتية" قبل أسبوع، على جثة لاجئ عراقي مقتولاً بإطلاق نار في مخيم الهول بالحسكة.

اقرأ أيضاً: مجهولون يغتالون لاجئاً عراقياً في مخيم الهول

اقرأ أيضاً: ضحيتها سيدة.. جريمة قتل أخرى داخل مخيم "الهول"

ويتكون مخيم الهول من تسعة أقسام، ثمانية منها للاجئين العراقيين والنازحين السوريين وقسم واحد خاص بعائلات مقاتلي تنظيم الدولة.

ودعت الأمم المتحدة، في وقت سابق الجهات المسيطرة على مخيم "الهول" في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، لضمان أمن سكانه وعاملي الإغاثة الإنسانية فيه.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

اقرأ أيضاً.. حادثة قتل جديدة بحق لاجئين عراقيين في مخيم الهول