icon
التغطية الحية

العثور على جثة لاجئة عراقية في مخيم الهول بالحسكة

2021.07.11 | 08:47 دمشق

اغتيال شقيقتين عراقيتين في مخيم الهول جنوبي الحسكة
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثرت قوى أمن "الإدارة الذاتية" التي تدير مخيم الهول في محافظة الحسكة، على جثة لاجئة عراقية مقتولة داخل خيمتها رغم الحملة الأمنية لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على المخيم.

وقالت مصادر من المخيم لـ موقع تلفزيون سوريا الأحد، إن قوى الأمن في مخيم الهول عثرت على جثة لاجئة عراقية مقتولة بطلق ناري في الرأس صباح أمس السبت، في القطاع الثاني من المخيم.

وأضافت المصادر، ومنها مصدر في "الهلال الأحمر الكردي" أن اللاجئة قتلت برصاصتين في الرأس،

وسجل شهر حزيران الماضي مقتل لاجئتين سوريتين ولاجئين عراقيين، مع محاولة قتل امرأة من الجنسية الروسية في قطاع "المهاجرات" بالمخيم.

وسبق أن عثرت قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على جثث 3 أشقاء بينهم طفل مقتولين في القسم الثاني الخاص باللاجئين العراقيين في مخيم الهول شرقي الحسكة.

وسبق أن قتل لاجئ عراقي، برصاص مسدس "كاتم صوت" أمام خيمته في القسم الثالث مِن مخيم الهول، ويرجّح أن خلايا تنظيم الدولة في مخيم الهول هي وراء عمليات الاغتيال.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.