العثور على جثة عنصر تابع لمجلس منبج العسكري في عين العرب

تاريخ النشر: 05.03.2021 | 06:34 دمشق

عين العرب - خاص

عثرت "قوات سوريا الديمقراطية" على جثة عنصر تابع لمجلس منبج العسكري في بلدة "صرين" بريف مدينة عين العرب.

وبيّن مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الجمعة، أن "قسد" عثرت على جثة عنصر تابع لها مقطوع الرأس على قارعة الطريق، أمس الخميس.

وأضاف أن "قسد" قطعت طريق "صرين - عين عيسى" بعد العثور على الجثة لمدة ساعتين أمام المارة وأجبرتهم على سلوك طريق ترابي وسط هطول الأمطار.

وتابع أن "قسد" فرضت طوقاً أمنياً مكان اكتشاف الجثة، وبدأت بإجراء التحقيقات للوصول إلى الفاعلين أو معرفة الجهة الفاعلة وسط غياب الدلائل التي تشير إلى الفاعل.

وأشار إلى أنه ما زالت التحقيقات جارية حول وصول الجثة إلى هذا الموقع، ومحاولة التعرف على هوية صاحبها، منوهاً أنه يرتدي زي مجلس منبج العسكري التابع لـ "قسد".

وقتل عنصران تابعان لـ "قسد"، حسن جعفر الحساني، وعمر عبد الله السليمان، وأصيب، خالد أحمد الحسين، برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية في بلدة "جديد بكارة"، أول أمس الأربعاء.

وقتل عنصر آخر، داخل منزله في قرية "أبو حردوب" شرقي دير الزور، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر وجرح آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة بعربة عسكرية كانت تقلهم على طريق بلدة "الصور" شرقي دير الزور، وذلك في أثناء توجههم نحو الحسكة.

وقضى عنصر من "قسد"، حسين العلازي، وأصيب 3 آخرون، في الثامن من كانون الثاني الفائت، إثر تعرضهم خلال مداهمتهم قرية "الزغير جزيرة" بريف دير الزور الشرقي إلى إطلاق نار على يد مجهولين.

اقرأ أيضاً: مقتل 6 عناصر من "قسد" على يد مجهولين شرقي دير الزور

اقرأ أيضاً: مَن قتل 11 عنصرا لـ"قسد" وقطع رؤوسهم شرق دير الزور؟

وازدادت عمليات الاغتيال ضد عناصر "قسد" في الآونة الأخيرة على يد مجهولين، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.