icon
التغطية الحية

العثور على جثة امرأة مشنوقة مع طفلتها شرق دير الزور

2020.10.13 | 20:29 دمشق

f78251f1c80b0593bd5bfba827f2a596_xl.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثر أهال اليوم الثلاثاء، على جثة امرأة وطفلتها في قرية جديد بكار التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن أهالي قرية جديد بكار عثروا على جثة لامرأة وطفلتها مقتولتين قبل أيام، داخل منزل في القرية والضحايا هم من قرية البوليل شرق دير الزور دون معرفة أسباب قتلهم.

بدوره، أكد الطب الشرعي التابع لـ "قسد" أثناء تحليل الجثتين، أن الجريمة وقعت قبل 10 أيام، دون معرفة توقيت إحضارهن إلى المنزل أو الجهة الفاعلة، وما تزال التحقيقات جارية بشأن الحادثة، حيث طلبت قوى الأمن شهادة الجيران في موقع الحدث.

وسبق أن عثرت قوى الأمن في مناطق "الإدارة الذاتية"، "الأسايش"، في 22 آب 2020، على جثة سيدة قتلت شنقًا داخل منزلها في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

وتشهد مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، لا سيما في الرقة، ودير الزور ازدياداً ملحوظاً في حوادث قتل النساء والأطفال، بالإضافة إلى عمليات خطف، دون معرفة الجناة، ودون تفسير من "قسد" أو "الإدارة الذاتية" لما يجري.

وتسود حالة من الهلع والغضب بين الأهالي الذين باتوا يحمّلون "قسد" مسؤولية الفلتان الأمني والفوضى التي تضرب مناطقهم، بصورة لم يعهدوها في أثناء سيطرة فصائل المعارضة على المدينة وما تلاها من سيطرة "تنظيم الدولة".