العاهل السعودي يوجه دعوة لأمير قطر لحضور القمة الخليجية

تاريخ النشر: 03.12.2019 | 19:07 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء، رسالة دعوة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لحضور اجتماع مجلس التعاون الخليجي المزمع عقده في الـ 10 من الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وكالة الانباء القطرية إن أمير قطر تلقى اليوم رسالة خطية من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، تضمنت دعوة لحضور اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، والمزمع عقده في الرياض.

وأوضحت الوكالة أن الرسالة تسلمها وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال استقباله عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وأول أمس الأحد أعلن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أن القمة الخليجية القادمة ستكون محطة مهمة جداً للمصالحة الخليجية.

وقال الشيخ صباح الخالد إن مساعي أمير الكويت حققت بعض الخطوات الصغيرة في المصالحة الخليجية وأبرزها بطولة كأس الخليج في قطر.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية تقارير إعلامية تتحدث عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية قد تحدث خلال القمة، عززها مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في بطولة كأس الخليج التي تحتضنها قطر حالياً، بعد رفضهم المشاركة سابقاً.

وكانت الأزمة الخليجية قد تأججت بعدما فرضت السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر حصاراً شاملاً على قطر منذ عام 2017 بدعوى دعم الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر معتبرة أن الحصار هو للسيطرة على قرارها السيادي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا