icon
التغطية الحية

العاهل الأردني يؤكد تصدي بلاده لعصابات المخدرات المحلية والإقليمية

2023.05.23 | 11:19 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2023 | 15:04 دمشق

العاهل الأردني يؤكد تصدي بلاده لعصابات المخدرات المحلية والإقليمية
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تقديم الدعم الكامل للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتصدي لعصابات المخدرات المحلية والإقليمية، والضرب بيد من حديد لكل من يهدد أمن البلاد، في إشارة إلى المخدرات المهربة من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الأردن.

وشدد خلال زيارته إلى إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام، أمس الإثنين، على أن "القوات المسلحة والأجهزة الأمنية أثبتت دوماً كفاءة وقدرة عاليتين في الدفاع عن أمن الأردن، وما زالتا مستمرتين بالتصدي لعصابات المخدرات المحلية والإقليمية".

وأثنى العاهل الأردني على "الدور الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنيّة لمواجهة خطر المخدرات على مدار الساعة".

تهريب المخدرات إلى الأردن

ويعلن الجيش الأردني، باستمرار، عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين حبوب مخدر "الكبتاغون" قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وسبق أن أعلن الملك عبد الله الثاني أنه منذ بدء الصراع في أوكرانيا قل حجم الوجود الروسي في سوريا ما تسبب بمزيد من المشكلات مع الميليشيات الشيعية على حدود الأردن، مثل تهريب المخدرات وتهريب الأسلحة، وعودة ظهور تنظيم "داعش" مرة أخرى.

ومطلع العام الجاري، أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته، إثر ارتفاع عمليات التهريب والتسلل، والتي نتج عنها مقتل ضابط وعنصر من الجيش في مواجهة مسلحة مع مهربين.