icon
التغطية الحية

العاصفة الثلجية تضرب إسطنبول وتحذيرات من الخروج لغير الطوارئ

2023.02.05 | 17:04 دمشق

العاصفة تضرب إسطنبول
حذر والي إسطنبول من الخروج إلا للضرورة القصوى بسبب العاصفة الثلجية ـ تويتر
إسطنبول ـ وكالات / متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا والي إسطنبول علي يرلي كايا، المواطنين إلى عدم الخروج بالسيارات إلا عند الضرورة اعتبارا من مساء اليوم الأحد، بسبب الثلوج والأمطار الغزيرة المتوقعة في المدينة.

وأفاد يرلي قايا في تغريدة عبر تويتر، أن معطيات مديرية الأرصاد الجوية تشير إلى هطولات مطرية وثلجية متوقعة في عموم المدينة مساء اليوم.

وأكد أن الولاية اتخذت كل التدابير اللازمة في هذا الإطار، ودعا المواطنين إلى عدم الخروج بالسيارات إلا في حالات الضرورة اعتبارا من الساعة الخامسة مساءً.

كما حظر يرلي كايا استخدام الدراجات النارية والكهربائية (خدمات التوصيل) والسكوتر اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم وحتى إشعار آخر بسبب سوء الأحوال الجوية.

من جهتها أعلنت الشركة المشغلة لمطار صبيحة غوكشن في إسطنبول، الأحد، تقليص عدد الرحلات بشكل تدريجي بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه سيتم تقليص عدد الرحلات في المطار بنسبة 20 بالمئة اعتبارا من الساعة 17:00 (ت.غ+3) من اليوم الأحد.

وأضاف البيان أن تقليص عدد الرحلات في المطار سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

ودعت الشركة جميع المسافرين إلى التحقق من رحلاتهم عبر شركات الخطوط الجوية التي سيقومون من خلالها برحلاتهم

وفي جنوبي البلاد أعلن والي غازي عنتاب عن عطلة في جميع مدارس المدينة غدا الإثنين 6 من شباط بسبب سوء الأحوال الجوية. كذلك أعلنت ولاية ديار بكر عن عطلة في جميع مدارس المدينة غدا الإثنين.