الطيران الحربي يقصف مدينة كفرنبل بعشرة صواريخ دفعة واحدة (فيديو)

تاريخ النشر: 21.07.2019 | 12:07 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:43 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

استهدف الطيران الحربي الروسي صباح اليوم الأحد مدينة كفرنبل جنوبي إدلب بعشرة صواريخ شديدة الانفجار، دفعة واحدة، ما تسبب بدمار واسع في منازل المدنيين.

وبثّ ناشطون تسجيلاً مصوراً للحظة سقوط الصواريخ على الأحياء السكنية، وارتفاع السحب الدخانية التي غطّت عدداً من أحياء المدينة.

 

 

كما تداول ناشطون تسجيلاً آخر من داخل الأحياء السكنية التي استهدفتها الصواريخ، ويظهر فيه دماراً واسعاً طال العديد من المنازل.

 

 

وبلغت حصيلة المصابين المدنيين يوم أمس في محافظة إدلب جراء الغارات الجوية لطائرات النظام وروسيا، 10 أشخاص بينهم متطوع من الخوذ البيضاء، حيث أُصيب 6 مدنيين في قرية بليون، و2 في جبل الأربعين، ومدني في كل من مدينة خان شيخون وبلدة حيش.

وتركّز القصف الجوي يوم أمس على مدينة خان شيخون، التي استهدفتها الطائرات الحربية والمروحية بـ 37 غارة جوية بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار وغارتين بالقنابل العنقودية، و12 برميلاً متفجراً.

ووثّق الدفاع المدني يوم أمس 79 غارة جوية من الطيران الحربي و22 برميلاً من الطيران المروحي، استهدفت قرى وبلدات معراته وكنصفرة وبداما ومزارع ترعي وتل جعفر قرب خان شيخون والتمانعة ومزارعها وترملا وأرينبة والنقير وبلدة كفرسجنة ومدينة خان شيخون وركايا سجنة وكرسعة ومعرتحرمة وحزارين ومعرة الصين، خلّفت فضلاً عن المصابين دماراً واسعاً في المنازل والمرافق الحيوية.

أما في ريف حماة الشمالي، فقد تعرضت مدينة كفرزيتا لـ 9 غارات جوية على الأحياء السكنية وتم استهدافها بأكثر من 10 قذائف مدفعية ما أدى لإصابة 3 رجال بجروح.

واستهدفت قوات النظام مدينة اللطامنة بـ 3 غارات وأكثر من 20 قذيفة مدفعية وصاروخية على الأحياء السكنية والأراضي الزراعية، كما تم استهداف مدينة مورك المجاورة بـ 4 غارات جوية بالطيران الحربي و4 براميل متفجرة.