حذّرت وزارة الطوارئ وإدارة الكوارث المواطنين من دخول المقار أو المواقع التي كانت تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بما في ذلك الأنفاق التي كانت تستخدمها، لما تشكّله من مخاطر جسيمة على السلامة العامة.
ودعت الوزارة، عبر معرّفات الدفاع المدني السوري، اليوم الثلاثاء، الأهالي إلى عدم العودة إلى منازلهم قبل التأكد من تأمينها بشكل كامل من مخلفات الحرب من قبل الفرق المختصة.
كذلك، شدّدت على ضرورة عدم لمس أي جسم غريب أو مشبوه، محذّرة من أن مخلفات الحرب، ولا سيما الألغام والذخائر غير المنفجرة، تشكّل خطراً كبيراً يهدد حياة المدنيين، مؤكّدةً استمرار فرقها المختصة في أعمال المسح والتأمين.
وأمس الإثنين، أُصيب ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، بانفجار لغم أرضي من مخلفات "قسد"، في أثناء مرور سيارة كانت تقلّهم بالقرب من قرية جعدة السمعوات في ريف عين العرب (كوباني) شرقي حلب.