الطقس في سوريا: منخفض جوي وهطول أمطار وثلوج على المرتفعات

تاريخ النشر: 19.01.2021 | 19:11 دمشق

آخر تحديث: 20.01.2021 | 20:37 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لـ نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، توقعاتها لأحوال الطقس خلال الأيام الـ 3 القادمة، والتي تشهد هطولات مطرية وثلجية على المرتفعات الجبلية.

وبحسب المديرية يستمر الجو غائما إلى غائم ماطر على فترات فوق معظم المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، بالإضافة إلى تساقط حبات البرد والثلج على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر.

وينخفض هطول الثلج ليلاً حتى الـ 1000 متر، كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي (3-4) درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 85 كم في الساعة.

أما يوم غد الأربعاء يكون الجو غائما ماطرا في معظم المناطق وثلجياَ في المرتفعات التي تزيد على 800 متر خلال ساعات الصباح، وتنخفض درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي (3-5 ) درجات مئوية، ويميل الجو للاستقرار تدريجياً خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم في الساعة وخاصةً في المنطقة الجنوبية، والبحر متوسط يتحول إلى خفيف ارتفاع الموج خلال ساعات الليل.

ويتوقع أن يكون الجو صحواً بشكل عام، الخميس المقبل، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلاَ مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي (2-4) درجات مئوية، ويكون الجو شديد البرودة ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في معظم المناطق.

اقرأ أيضاً: مخيمات الشمال السوري "تغرق" بفعل الهطولات المطرية | صور

اقرأ أيضاً: الأمطار تحل "ضيفاً ثقيلا" على النازحين السوريين بإدلب | صور

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات، بالإضافة إلى رياح قوية تبلغ سرعة نحو 85 كم في الساعة، ومن حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أجزاء واسعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%