الطقس في سوريا: منخفض جوي وهطول أمطار

تاريخ النشر: 31.03.2021 | 12:32 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام، اليوم الأربعاء، توقعاتها لأحوال الطقس خلال الأيام الـ 3 المقبلة، والتي تشهد منخفضاً جوياً ربيعياً ترافقه هطولات مطرية.

وقالت المديرية، إن درجات الحرارة تميل للانخفاض على المناطق الجنوبية والوسطى والساحلية، اليوم الأربعاء، وفي باقي المناطق توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل.

والجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول خلال ساعات المساء إلى غائم فوق المناطق الساحلية مع احتمال هطول زخات من المطر على المناطق الساحلية، ويكون الجو سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وخلال ساعات الليل يكون الجو بارداً نسبياً ويحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر.

ويوم غد الخميس من المتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم على المناطق الساحلية وبعض المناطق الجنوبية ويتوقع هطول زخات من المطر فوق تلك المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

وتنخفض درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة المقبل، يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق معظم المناطق مع هطول غزير للأمطار ومصحوباً بالعواصف الرعدية فوق المناطق الساحلية.

وتشهد درجات الحرارة انخفاضاً لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (3-5) درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبّات شديدة نهاراً على المناطق الجنوبية والبادية وبعض المناطق الوسطى تتجاوز سرعتها 60 كيلو متراً في بعض الأوقات.

ما مصير آخر كنوز إدلب في ظل الإهمال المحلي والتجاهل الدولي؟
نجاح "سهل" لعناصر الفصائل ورسوب للطلاب.. أزمة التعليم شمالي سوريا في 4 نقاط
بلا أمصال مضادة وعلاجات كافية.. لدغات الأفاعي تهدد سكان شمال غربي سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة