icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. درجات الحرارة ترتفع وتتجاوز معدلاتها السنوية

2024.05.18 | 14:45 دمشق

الطقس في سوريا.. درجات الحرارة ترتفع وتتجاوز معدلاتها السنوية
صورة أرشيفية - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توقعت الأرصاد الجوية في سوريا أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في عموم أرجاء البلاد، خلال الساعات الـ48 المقبلة، لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية بنحو 2 إلى 6 درجات مئوية.

وقالت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في نشرتها الصادرة صباح اليوم السبت إن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وحاراً نسبياً في المناطق الداخلية، ومعتدلاً في المناطق الجبلية، وسديمياً مغبراً في البادية والمنطقة الشرقية.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها اليوم السبت لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المنطقة الغربية من سوريا، وشمالية غربية في باقي المناطق، مع إمكانية حدوث هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 55 كيلومتراً في الساعة خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والبادية والشرقية.

حالة الطقس يوم غد الأحد

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع يوم غد الأحد لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً، وحاراً نسبياً في معظم المناطق، وحاراً وسديمياً مغبراً في البادية والمنطقة الشرقية.

أما الرياح فتكون غربية إلى شمالية غربية، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة، وبشكل خاص في المناطق الجنوبية والوسطى والبادية ما يؤدي إلى إثارة الغبار.

ووفقاً للأرصاد الجوية، فإن يوم الإثنين المقبل، يستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً، وحاراً نسبياً في معظم المناطق، مع وجود فرص ضعيفة لحدوث زخات رعدية ومطرية عشوائية في أجزاء من المرتفعات الجبلية ومنطقة القلمون.

جدير بالذكر أن سوريا شهدت أواخر شهر نيسان الماضي ومطلع شهر أيار الجاري عواصف رعدية ومطرية عنيفة أدت إلى حدوث أضرار مادية كبيرة في العديد من المناطق، إضافة إلى تسببها بمقتل شخصين في السويداء ودير الزور.