icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا: درجات الحرارة ترتفع أكثر من معدلاتها

2021.06.22 | 20:51 دمشق

e5b757df-3747-4797-9904-dea5f5c94a7e.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من ارتفاع درجات الحرارة في سوريا، بشكل ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها.

وقالت المديرية إن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً اليوم الثلاثاء في المناطق الشرقية والجزيرة لتسجل أعلى من معدلاتها بنحو (3-4) درجات مئوية، وتبقى حول معدلاتها في باقي المناطق.

وأضافت أن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع احتمال هطول زخات مطرية على المرتفعات الساحلية، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة.

ويكون الجو مائلاً للبرودة خاصة في المرتفعات الجبلية خلال ساعات الليل والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي يوم غد الأربعاء لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي (3-5) درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة وحول معدلاتها أو أعلى بقليل في باقي المناطق، والجو حار نسبياً وصحو بشكل عام وسديمي في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي الخميس المقبل لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (4-6) درجات مئوية في معظم المناطق.

ويكون الجو حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة والبحـر خفيف ارتفاع الموج.