icon
التغطية الحية

الطبابة الشرعية: 12 غريقاً في نهر العاصي بحماة منذ بداية 2022

2022.08.01 | 17:57 دمشق

صورة أرشيفية لانتشال جثة غريق من نهر العاصي في حماة (فيس بوك)
صورة أرشيفية لانتشال جثة غريق من نهر العاصي في حماة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت الطبابة الشرعية في حماة بوفاة 12 شخصاً قضوا غرقاً في نهر العاصي، منذ بداية العام الجاري.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام عن الطبابة الشرعية أن 12 شخصاً معظمهم شبّان تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عاماً، قضوا غرقاً في أثناء السباحة بمجرى نهر العاصي بمواقع عدّة ضمن مدينة حماة.

وقال قائد فوج إطفاء حماة ثائر الحسن لـ"أثر برس" إنه ومنذ بداية العام تم الإبلاغ عن عدة حوادث غرق، ولوحظ أن سببها يعود إلى السباحة في مناطق غير مخصصة لذلك.

وأشار إلى أن هناك مواقع يرتادها السابحون يوجد فيها صخور وأتربة وأعشاب بالإضافة إلى أن طبيعة المكان غير صالحة للسباحة، ورغم تكرار هذه الحوادث نلاحظ عدم وجود وعي من قبل الأهالي أو الشبان.

ويوم أمس الأحد، انتشل عناصر من فوج إطفاء حماة جثة شاب يبلغ من العمر 17 عاماً بعد غرقه في مجرى نهر العاصي خلف محطة محروقات "عدي" على أطراف المدينة الشرقية.

حوادث غرق سابقة

وفي حزيران الماضي عثر على جثة رجل مجهول في العقد الخامس من عمره، في مجرى نهر العاصي في مدينة حماة.

وقال فوج إطفاء حماة التابع للنظام عبر صفحته في "فيس بوك" حينها إن فرق الإنقاذ انتشلت الجثة من النهر وسلمتها لفرع الأمن الجنائي في المدينة.

ازدياد حالات الغرق في الشمال السوري

يأتي ارتفاع أعداد ضحايا الغرق، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على السباحة من دون اتخاذ إجراءات السلامة الضرورية والجهل بطبيعة المسطحات المائية، وخاصة أن معظم حالات الغرق المسجلة هي لمهجرين يجهلون طبيعة هذه المسطحات الخطرة، وفق بيان سابق للدفاع المدني.