الطائرات التركية تدمّر رتلاً كبيراً للنظام جنوب إدلب (فيديو)

تاريخ النشر: 01.03.2020 | 21:50 دمشق

آخر تحديث: 01.03.2020 | 21:51 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الطائرات التركية قصفت مساء اليوم الأحد، رتلاً من عشرات الآليات لقوات النظام في ريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع تقدّم الفصائل العسكرية في جبل الزاوية وسيطرتهم اليوم على 10 قرى.

وأوضح المراسل بأن الطائرات المسيرة التركية نفّذت غارات عدة على رتل لقوات النظام في بلدة ركايا سجنة، ما أدى إلى تدمير عشرات الآليات ومقتل عدد كبير من عناصر النظام.

وأوضحت مصادر عسكرية لموقع تلفزيون سوريا بأن الرتل كان منسحباً من مدينة كفرنبل التي وصلت الاشتباكات إلى مشارفها، حيث تم استهداف الرتل خلال مروره في بلدات ركايا سجنة والشيخ مصطفى ومعرة حرمة.

وبثّ الجيش التركي تسجيلاً مصوراً لاستهداف الدبابات والعربات المدرعة ضمن الرتل العسكري في بلدة الشيخ مصطفى.

 

 

 

وشنّت فصائل المعارضة اليوم الأحد هجوماً واسعاً للسيطرة على بلدات جبلي الزاوية وشحشبو جنوب إدلب، وأعلنت الفصائل سيطرتها على بلدات الدار الكبيرة والفطيرة وسفوهن وفليفل وكفرموس وكوكبة وقليدين والعنكاوي والقاهرة وطنجرة.

وبعد ساعات من إعلان وزير الدفاع التركية بدء عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام في إدلب، أسقطت الطائرات الحربية التركية طائرتين تابعتين لقوات النظام في إدلب من طراز سوخوي 24.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انطلاق عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام في إدلب، لافتاً إلى أن العملية "بدأت عقب الاعتداء الغادر على القوات التركية في 27 من فبراير/شباط المنصرم".

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا