الطائرات الإسرائيلية تقصف مواقع للنظام وإيران قرب دمشق

تاريخ النشر: 23.12.2019 | 10:23 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية مواقع تابعة لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية  ليل الإثنين – الثلاثاء، في محيط العاصمة دمشق جنوبي سوريا.

وبحسب وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا" فإنّ المضادات الأرضية تصدت لـ صواريخ مصدرها الأراضي المحتلة قرب دمشق. وأشارت إلى أنّ أحد الصواريخ سقط في منطقة عقربا جنوب دمشق.

في حين أكّدت شبكة "صوت العاصمة" المحلية، أنّ الصواريخ استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية قرب مطار دمشق الدولي، ولم تذكر وقوع خسائر.

وقال مصدر في التحالف الإقليمي الداعم للأسد لوكالة رويترز إن أربعة صواريخ كروز أطلقت على الأرجح عبر الساحل مرورا بالمجال الجوي اللبناني باتجاه سوريا.

وذكرت قوات النظام في وقت لاحق أنها أسقطت أحد الصواريخ في منطقة قرب دمشق. دون تقديم تفاصيل أخرى، كذلك لم تعقب إسرائيل على العملية.

وأطلقت إسرائيل مئات الصواريخ على مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية التابعة للحرس الثوري في السنوات الأخيرة ، كذلك استهدفت عتادا أرسلته إيران إلى ميليشيا حزب الله اللبنانية.

وتقاتل إيران وميليشيا حزب الله بجانب قوات الأسد، وتعهد الاحتلال الإسرائيلي مواصلة ضرباته على أهداف إيرانية تحاول تأسيس وجود عسكري هناك، وعلى شحنات أسلحة متقدمة إلى حزب الله.

وفي 21 من تشرين الثاني الماضي قتل 20 إيرانيا بغارات إسرائيلية على سوريا، حيث قصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية قرابة 20 هدفاً في الأراضي السورية تابعة لفيلق القدس الإيراني وقوات النظام، من بينها مطار دمشق الدولي ومطار المزة.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا