الضفة الغربية.. مواجهات ليلية وارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين

تاريخ النشر: 16.05.2021 | 06:43 دمشق

إسطنبول - وكالات

اندلعت مواجهات ليلية، في ساعة مبكرة مِن فجر الأحد، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين، وذلك في مواقع متفرقة مِن الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركيّة عن شهود عيان أنّ المواجهات اندلعت في مدينة جنين شمالي الضفة، استخدم خلالها الاحتلال، الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيّل للدموع، لتفريق المحتجين الفلسطينيين.

كذلك اندلعت مواجهات مماثلة على مدخل بلدة عزون شرقي قلقيلية، وفي بلدة حوارة في نابلس، وبلدتي رأس كركر والنبي صالح غربي رام الله، وبلدة إذنا في محافظة الخليل جنوبي الضفة.

الضفة الغربية
مواجهات بين فلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في الضفة االغربية - 16 أيار 2021 (الأناضول)

وكان فلسطيني قد قضى، مساء أمس السبت، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع إجمالي ضحايا الضفة إلى 17 قتيلاً، منذ يوم الإثنين الفائت.

وتضاعفت أعداد الإصابات في الضفة إلى 533، منذ فجر أمس، إثر المواجهات التي شهدتها مناطق متفرقة بالضفة والقدس، والتي أعقبت مسيرات إحياء الذكرى الـ73 للنكبة، والمسيرات المُندّدة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

احتجاجات في عواصم ومدن أوروبية تنديداً باعتداءات إسرائيل

يشار إلى أنّ الأوضاع تفجّرت في معظم الأراضي الفلسطينية، نتيجة الاعتداءات "الوحشية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، منذ 13 نيسان الماضي، في القدس، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"،  حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً مِن أصحابها وتسليمها للمستوطنين.

وقضى، منذ يوم الإثنين الفائت، 145 فلسطينياً - بينهم 41 طفلا و23 سيدة - وأصيب 1100، إثر غارات "وحشية" تواصل إسرائيل شنها على قطاع غزة.