icon
التغطية الحية

الضفة.. إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

2021.01.05 | 06:41 دمشق

aldft.jpg
إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالضفة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، مساء أمس الإثنين، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت وكالة "الأناضول" التركيّة - نقلاً عن ناشطين في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل - إنّ مواجهات اندلعت في البلدة عقب اقتحامها مِن جيش الاحتلال، مستخدماً الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف الناشطون أنّ عشرات الفلسطيين في البلدة أصيبوا بحالات اختناق، وعولج معظمهم ميدانياً، مشيرين إلى مواجهات مماثلة جرت في مخيم "العروب" شمالي الخليل، حيث اقتحمته قوة إسرائيلية أيضاً.

وفي وقت سابق أمس، قالت (ناريمان التميمي) الناشطة في بلدة النبي صالح غربي محافظة رام الله، إنّ قوة إسرائيلية داهمت البلدة وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدّى لـ اندلاع مواجهات مع عشرات الشبّان.

وذكرت "التميمي" أنّ عشرات الشبّان في البلدة رشقوا قوات الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة، مشيرةً إلى أنّ القوات أغلقت المدخل الرئيسي لـ بلدة "النبي صالح" ببوابة حديدية، ومنعت الدخول أو الخروج منها وإليها.

يشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي ينفّذ - بشكل معتاد - مداهمات ليلية للبلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، ويعتقل أفراداً منها بدعوى أنّهم مطلوبون لـ أجهزتهِ الأمنيّة، ويعقب ذلك مواجهات بين قواتهِ والشبّان الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً.. الأمم المتحدة: إسرائيل هدمت 52 منزلا فلسطينيا خلال أسبوعين