الضحية الـ 13 خلال آذار.. مقتل سوري في مخيم الهول بالحسكة

الضحية الـ 13 خلال آذار.. مقتل سوري في مخيم الهول بالحسكة

الضحية الـ 13 خلال آذار.. مقتل سوري في مخيم الهول بالحسكة
مخيم الهول (إنترنت)

تاريخ النشر: 26.03.2021 | 06:15 دمشق

الحسكة - خاص

عثرت قوى الأمن التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، فجر الخميس، على جثة رجل سوري مقتول داخل خيمته في القسم السادس من مخيم الهول، وهي الحادثة الـ 13 التي يشهدها المخيم خلال شهر آذار.

وقال مصدر من أمن المخيم لموقع تلفزيون سوريا إن القوى الأمنية عثرت على جثة سوري من أهالي دير الزور يدعى "جلال الثلجي"، مقتولاً بطلق ناري في الرأس والكتف، داخل خيمته في القسم السادس من المخيم. 

ونقلت الجثة إلى النقطة الطبية التابعة للهلال الأحمر الكردي في المخيم للكشف عنها، في حين تواصل قوى الأمن الداخلي تحرياتها وتحقيقاتها لمعرفة الجناة.

وشهد يوم الـ 22 من آذار الحالي عملية اغتيال لرجل عراقي في القسم الثاني من المخيم، من دون تبني أي طرف للعملية.

وأشار مصدر إداري في مخيم الهول إلى أن المخيم "يشهد في الآونة الأخيرة تحولاً نوعياً في عمليات الاغتيال من الفرديَّة إلى الجماعية، مستهدفة العراقيين بشكل أساسي".

ويضم مخيم الهول أكثر من 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب مكتب اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم 31 ألف عراقي، و20 ألف سوري، والباقي من جنسيات أجنبية مختلفة، في ظل قرار من مجلس سوريا الديمقراطية يقضي بإفراغ المخيم من السوريين الراغبين بالخروج.

وتزداد عمليات الاغتيال بحق المواطنين ولا سيما العراقيين داخل المخيم في ظل الانفلات الأمني المخيف الذي يشهده، وعجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن ضبط الوضع رغم دعم التحالف الدولي لها.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار