الصين تعلن وفاة 170 شخصاً بفيروس كورونا وإصابة 1370 آخرين

تاريخ النشر: 30.01.2020 | 18:05 دمشق

أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس، ارتفاع عدد الوفيات بسبب "فيروس كورونا" إلى 170 حالة، كما تم التأكد من إصابة 7711 حالة بالفيروس، بينهم 1370 حالتهم خطيرة.

وأوضح البيان الصادر عن اللجنة الحكومية للصحة في الصين، أن الفيروس انتشر في عموم البلاد بما في ذلك المقاطعات والمناطق والإدارات ذات الحكم الذاتي.

ونوه البيان إلى أن عدد المشتبه بإصابتهم ارتفع إلى 12 ألفاً و167 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين ارتفع إلى 81 ألفاً و947 شخصاً، فيما تماثل 124 شخصاً للشفاء.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية توفي 38 شخصاً بالصين جراء الفيروس، كما ارتفع عدد مَنْ تأكدت إصابتهم بالفيروس بمقدار 1737 خلال الفترة ذاتها.

من جانبها دعت منظمة الصحة العالمية أمس، العالم بأسره إلى التحرك لمواجهة الفيروس، وقال مدير البرامج الطارئة في المنظمة التي تعقد اجتماعاً طارئاً حول الفيروس، "عن العالم بأسره يجب أن يكون بحالة طوارئ. العالم بأسره يجب أن يتحرك".

وفي إطار خطط العزل التي تنتهجها الدول لمواطنيها الذين أعادتهم من الصين، قررت أستراليا وكوريا الجنوبية وسنغافورة ونيوزيلندا وضع كل من أجلتهم في الحجر الصحي لأسبوعين على الأقل حتى لو لم تظهر عليهم أعراض المرض، في حين تعتزم الولايات المتحدة واليابان فرض عزل طوعي لمدة أقصر.

ولم تظهر أعراض العدوى على اثنين من ثلاثة يابانيين عادوا إلى طوكيو وأثبتت الفحوص إصابتهم بالفيروس.

وأعلنت سنغافورة أنها ستعيد 92 من مواطنيها اليوم الخميس. وستنقلهم جميعاً وموظفي وزارة الخارجية المرافقين لهم للمستشفى أو تضعهم في الحجر الصحي 14 يوما.

وقال مسؤولون إن نحو 200 أمريكي كان قد تم نقلهم من ووهان أمس الأربعاء، ومعظمهم دبلوماسيون وأسرهم، سيبقون في حالة عزل بقاعدة عسكرية أمريكية 72 ساعة على الأقل.

يذكر أن فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في كانون الأول الماضي في سوق بولاية ووهان الصينية، يتشابه في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشكلات التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

وينتمي الفيروس الجديد "2019 - إن كو في" كما فيروس سارس إلى عائلة الفيروسات التاجية نفسها، ولديهما 80% من أوجه التشابه على الصعيد الوراثي، ومع ذلك، فإنّ فيروس كورونا الجديد يُعتبر أقلّ "قوّة" ولكن أكثر قدرة على الانتشار.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا