"الصحة": 50 ألفا من الكوادر الطبية يتلقون لقاح كورونا في نيسان

تاريخ النشر: 08.04.2021 | 13:43 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام الدكتور توفيق حسابا "إن عملية إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للكوادر الصحية والإدارية العاملة بالمشافي تستأنف خلال الشهر الجاري بعد وصول دفعة جديدة من اللقاحات".

وفي تصريحه لوكالة أنباء النظام (سانا) أوضح حسابا أن "هذه الدفعة تستهدف 50 ألفاً من الكوادر العاملة بالمشافي بمختلف أقسامها وتشمل أطباء وممرضين وفنيين وإداريين من مختلف المحافظات بحيث يتم إعطاء اللقاح على جرعتين بفاصل زمني 21 يوماً".

وأشار إلى "استفادة 2500 عامل صحي من العاملين في أقسام العزل بالقطاع الصحي والذين هم على احتكاك مباشر مع مرضى كورونا، من دفعة اللقاح الماضية".

ولفت حسابا إلى أن "عملية إعطاء اللقاح للكوادر العاملة بالمشافي والمراكز الصحية تستمر مع وصول أي دفعة من اللقاحات ليصار بعدها التوجه إلى إعطاء اللقاح للكوادر العاملة في قطاعي التربية والتعليم حسب الفئات العمرية الأكبر".

وأضاف: "عند وصول دفعة اللقاحات التي تتضمن مليون جرعة من منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع المنصة العالمية للقاح كورونا (كوفاكس) سيكون اللقاح متاحاً لكل من يرغب".

وقال حسابا "إن خطة وزارة الصحة حول إعطاء لقاح كورونا حتى نهاية 2021 تشمل إعطاء اللقاح لـ 20 إلى 25 بالمئة من المواطنين حسب وصول دفعات اللقاح".

يذكر أن مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام الدكتور جمال خميس أعلن الإثنين أن الوزارة أنهت إعطاء لقاح فيروس كورونا للكوادر الطبية العاملة في أقسام العزل"، وأضاف أن "هناك مباحثات مع منظمة (كوفاكس) من أجل توفير اللقاح المضاد لكورونا، وتم الاتفاق على تطعيم 20 في المئة من السوريين، ومن المفترض أن تصل خلال الشهر القادم".

وأوضح خميس أن "عملية التطعيم ستتم عبر التسجيل في منصة إلكترونية مع مراعاة الأولويات بالنسبة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا