الصحة المدرسية: 110 إصابات بكورونا في مدارس سوريا الأسبوع الماضي

تاريخ النشر: 28.03.2021 | 11:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية التابعة لحكومة النظام تسجيل 110 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في المدارس بجميع المحافظات خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها في فيس بوك "مع بداية الأسبوع الماضي تم أخذ مسحات عشوائية في دمشق وطرطوس ثم بريف دمشق وسجلت 110 إصابات مؤكدة بمسحات إيجابية في جميع مدارس القطر منها 39 في طرطوس و33 بدمشق و16 بريف دمشق".

وأكدت الوزارة أن "الإصابات تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة وتعالج منزلياً ولم تتطلب دخول مشفى ولا يوجد أي حالة وفاة بين الطلاب أو المعلمين".

وأوضحت الوزارة أنه منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى الآن تم تسجيل 410 إصابات بكورونا، منهم 100 بين التلاميذ والطلاب و310 بين المعلمين والمدرسين والإداريين العاملين في القطاع التربوي وذلك من أصل 1293 مسحة تم أخذها للحالات المشتبه بإصابتها من قبل فرق الترصد الوبائي.

وفي السياق ذاته أكدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، هتون الطواشي، لإذاعة (ميلودي إف إم) الموالية أنه لم يتم إغلاق أي مدرسة بسبب كورونا بشكل كامل، بينما يتم إغلاق شعب صفية فقط لمدة خمسة أيام عند اكتشاف حالات، ثم تُرصَدُ الحالات المخالطة وتُجرى المسحات.

وأشارت الطواشي إلى أنه "لإغلاق مدرسة يجب أن يزيد عدد الإصابات عن 5 بالمئة من مجمل الموجودين بالمدرسة، وهذا لم يحدث حتى الآن، ولا يوجد نية لتوقيف العملية التدريسية".

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل السبت - الأحد، تسجيل 11 حالة وفاة و155 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا