الصحة القطرية تعلن تسجيل 238 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 11.03.2020 | 19:36 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الأربعاء، تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع عدد الحالات المصابة في البلاد إلى 262 حالة.

وقالت الوزارة إن الإصابات الجديدة لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التي تم الإعلان عنها الأحد الماضي، ممن يقيمون في مجمع سكني واحد.

وأفاد بيان الوزارة بأنه "من المرجّح ارتفاع عدد المصابين بالفيروس وسط المخالطين للمرضى الوافدين الذين تم الإعلان عنهم سابقا، والخاضعين للحجر الصحي".

في السياق ذاته أعلنت الكويت عن إجازة رسمية لـ 15 يوما اعتبارا من الخميس تشمل القطاعين الحكومي والخاص بسبب فيروس كورونا، كما تم تعلق الطيران التجاري من وإلى البلاد اعتبارا من الجمعة حتى إشعار آخر.

أما في لبنان فقد أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن أول حالة شفاء لمواطنة كانت مصابة بفيروس كورونا، كما تم تسجيل حالة وفاة ثانية بالفيروس، إضافة إلى 9 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي الضحايا إلى وفاتين و59 إصابة.

دولياً أعلنت السلطات الإسبانية اليوم، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 47، لتحتل المركز الثاني بعد إيطاليا في أوروبا.

وأفاد فيرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية في تصريح صحفي، أن عدد الوفيات ارتفع إلى 47، إثر وفاة 11 شخصا، الثلاثاء.

وأضاف أن عدد الإصابات بلغت 2002 مع تسجيل 363 إصابة خلال يوم واحد.

وفي بريطانيا قالت وزارة الصحة إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 456 حالة اليوم الأربعاء من 373 أمس، واستقر عدد الوفيات بسبب الفيروس عند ست حالات.

أما في هولندا فقالت السلطات الصحية إن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد قفز بمقدار الثلث اليوم الأربعاء إلى 503 حالات.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب "كورونا" قرابة 121 ألفا في 121 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 4382، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا