icon
التغطية الحية

الصحة الفلسطينية: مقتل 3 أشخاص برصاص القوات الإسرائيلية في نابلس

2023.05.04 | 10:07 دمشق

فلسطين
مقتل 3 برصاص القوات الإسرائيلية في نابلس (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

قُتل 3 فلسطينيين يوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن طواقمها الطبية انتشلت جثامين 3 قتلى من داخل منزل حاصرته قوات إسرائيلية في البلدة القديمة من نابلس.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن القوات الإسرائيلية انسحبت من البلدة القديمة في نابلس بعد حصار أحد المنازل، مشيرين إلى أن جموع السكان والطواقم الطبية وصلت إلى الموقع.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي وصفت بالخطيرة خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس.​​

يأتي ذلك بعد اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة نابلس وفرضها حصاراً على أحد منازل المدينة، بالتزامن مع سماع تبادل لإطلاق النار وصوت انفجارات.

وبحسب المصدر، فقد اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، استخدمت فيها الأخيرة الرصاص الحي والمعدني. وأضاف نقلاً عن الشهود، أن القوات تحاصر منزلاً فلسطينياً في المدينة، في حين لم يعرف على الفور مزيد من التفاصيل.

وتواصل القوات الإسرائيلية منذ عدة شهور، تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، وخاصة في مدن نابلس وجنين، بذريعة ملاحقة مطلوبين.

{"preview_thumbnail":"/sites/default/files/styles/video_embed_wysiwyg_preview/public/video_thumbnails/RUb1eMZi79k.jpg?itok=ehA6zLcL","video_url":"https://www.youtube.com/watch?v=RUb1eMZi79k","settings":{"responsive":1,"width":"854","height":"480","autoplay":1},"settings_summary":["Embedded Video (Responsive, autoplaying)."]}