الصحة الفلسطينية: فحوصات تشير إلى سقوط ضحايا باستنشاق غازات سامة

تاريخ النشر: 13.05.2021 | 11:47 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، عن وصول عدد من الضحايا، إلى مُجمّع الشفاء الطبي بمدينة غزة، مرجحة "اختناقهم باستنشاق غازات سامة".

وأضافت الوزارة، في تصريح نقلته وكالة الأناضول "تبين من خلال معاينة الطب الشرعي أن سبب الوفاة المباشر هو الاختناق، مع وجود أعراض ظاهرية تؤشر إلى احتمالية تعرضهم لاستنشاق غازات سامة".

وتابعت "تم أخذ العينات اللازمة لاستكمال الفحوصات ذات العلاقة". في حين لم تذكر الوزارة عدد الضحايا أو مكان مقتلهم.

ومنذ مساء الإثنين، تشن مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن سقوط 69 فلسطينيا، بينهم 17 طفلاً و7 سيدات، في حين أصيب أكثر من 400 آخرين بجروح مختلفة، وفق مصادر طبية.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس ومحاولات بسط السيادة الكاملة عليها، بانتقال التوتر إلى قطاع غزة، واندلاع جولة القتال الحالية التي بدأت مساء الإثنين الفائت.

ومِن أبرز الانتهاكات الإسرائيلية التي تسبّبت بالاحتقان الحالي، صدور قرارات قضائية إسرائيلية بإخلاء 12 منزلاً فلسطينياً في حي "الشيخ جراح" - أحد أحياء القدس الشرقية - مِن قاطنيها وتسليمها لمستوطنين يهود.

وأول أمس الثلاثاء، تطوّرت الأمور بشكل كبير و"غير مسبوق" عقب لجوء قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى سياسة تدمير الأبراج السكنية في قطاع غزة، ما دفع كتائب القسّام - الجناح العسكري لـ حركة حماس - إلى إطلاق عشرات الصواريخ نحو المستوطنات الإسرائيلية، وصولاً إلى "تل أبيب".