"الصحة العالمية" ترسل 32 طناً من المساعدات الطبية إلى شمال شرقي سوريا

"الصحة العالمية" ترسل 32 طناً من المساعدات الطبية إلى شمال شرقي سوريا

fivd7ovxiamgexb.jpg

تاريخ النشر: 10.01.2022 | 16:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، إرسال أكثر من 32 طناً من المساعدات الطبية والأدوية إلى شمال شرقي سوريا، خلال الأسبوع الجاري.

وقالت في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" إن الاحتياجات الصحية تتزايد بسبب النزاع في شمال شرقي سوريا، موضحةً أنها أرسلت 3 شاحنات محملة بالمساعدات الطبية.

وأضاف المنظمة أنها أرسلت هذه الشاحنات من مستودعات اللاذقية ودمشق (مناطق سيطرة "النظام")، وذلك للاستفادة منها من قبل 423 ألف شخص، مشيرةً إلى أنّها أرسلت في الثلث الأول من العام الفائت أكثر من 22 طناً من الإمدادات الطبية الضرورية إلى شمال شرقي سوريا.

وتضمنت المساعدات أدوية علاجية ومستهلكات طبية، بالإضافة إلى المستلزمات المخبرية الأساسية التي سيستفيد منها أكثر من 50 ألف شخص في شمال شرقي سوريا.

ووجّه العاملون في قطاع الصحة ضمن مناطق دير الزور التي تسيطر عليها "قسد"، رسالة عبر موقع تلفزيون سوريا، منتصف العام الفائت، سلطوا فيها الضوء على سياسة الإهمال والتهميش والتمييز التي يتعرضون لها من قبل "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا.

وطالب العاملون بـ"التدخل السريع للمنظمات الإنسانية وإفساح المجال لها من قبل قوى سيطرة الأمر الواقع. كما نناشد أبناء المنطقة من موظفي المنظمات والمجالس المدنية للتدخل أيضاً، وعلى المسؤولين الإيفاء بوعودهم والتزاماتهم".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار