الصحة التركية تعلن تسجيل أربع حالات وفاة بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 19.03.2020 | 21:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم الخميس، تسجيل رابع حالة وفاة بفيروس كورونا في تركيا وارتفاع حصيلة المصابين إلى 359 حالة.

وقال وزير الصحة التركية فخر الدين قوجة بأنه تم التثبت من إصابة 168 حالة جديدة، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين في تركيا 359 حالة، كما كشف الوزير التركي عن رابع حالة وفاة في تركيا

وفي وقت سابق اليوم أفاد قوجة في كلمة له بالجمعية العامة للبرلمان التركي، بأن المتوفي الثالث جنرال سابق، وقد راجع أحد المستشفيات قبل أربعة أيام.

وأوضح قوجة أن مستشفيات تركيا تضم نحو 100 ألف غرفة جاهزة لتتحول إلى غرف عزل أو عناية مركزة إن اقتضت الحاجة.

وأشار الوزير التركي إلى إجراء 10 آلاف تحليل حتى الخميس، للكشف عن كورونا، وأن أعداد التحاليل يمكن أن تزداد في الأيام القادمة.

وأضاف أن تركيا تهدف إلى إجراء 10 آلاف إلى 15 ألف تحليل يوميا على الأقل، وأن مستلزمات التشخيص السريع لكورونا ستكون جاهزة للاستخدام في غضون يوم أو اثنين.

وأوضح قوجة أن معدات التشخيص السريع لكورونا محلية الصنع، مبيناً أن تركيا تمتلك حاليا 115 ألفا من المعدات، وأنها قادرة على إنتاج مليون على الأقل خلال شهر، كما أنها منعت التصدير للخارج.

وشدد الوزير التركي على أن بلاده اتخذت تدابير ضد الشركات التي تحاول استغلال الأزمة.

يذكر أن قوجة كان قد أعلن يوم أمس، تسجيل حالة وفاة ثانية لشخص يبلغ من العمر 61 عاماً، بالإضافة لتسجيل 93 إصابة جديدة ليصل عدد المصابين في تركيا إلى 191 حالة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا