icon
التغطية الحية

"الشهابي" يعد الصناعيين السوريين بتوفر المازوت وبسعر جديد

2021.10.17 | 11:49 دمشق

3.jpg
معمل نسيج في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وعد رئيس اتحاد غرف الصناعة فارس الشهابي، عبر صفحته في "فيس بوك" الصناعيين السوريين بتوفير مادة المازوت بعد انتهاء العطلة (عيد المولد النبوي) وبأسعار تنافس السوق السوداء وأقل من السعر العالمي.

ولم يشر الشهابي إلى سعر ليتر المازوت المخصص للمعامل الذي وعد به، إلا أنه أشار إلى أن السعر الجديد ستعلنه حكومة النظام حينئذ.

وأكد الشهابي أن توفر مادة المازوت للمعامل جاء بعد أن توصل اتحاد الغرف إلى اتفاق مع الشركة الموردة برعاية حكومة النظام في 20 أيلول الماضي.

وأضاف أن "مادة المازوت ستكون متوفرة لكل المناطق الصناعية في كل المحافظات بعد العطلة ولكن بسعر جديد يضمن استمرارها ولكنه يبقى أقل بكثير من سعر السوق السوداء وأقل من السعر العالمي".

وأنهى منشوره بالقول: "توريد مادة المازوت سيبدأ من الأسبوع القادم باتجاه المعامل"، و"المهم أن تستمر المعامل بالعمل والإنتاج، والسعر الجديد ستعلن عنه الحكومة".

وسبق أن كشف رئيس قطاع النسيج في "غرفة صناعة" دمشق وريفها، مهند دعدوش، عن ارتفاع أعداد المهاجرين من فئة الصناعيين في سوريا إلى مصر  خلال العام الأخير، بسبب الصعوبات التي يعانون منها في البلاد، أهمها عدم توفر الطاقة لتشغيل مصانعهم وبعض الإشكاليات المتعلقة بالتصدير، بالإضافة إلى عدم امتلاك المواطن الدخل المناسب لشراء وتصريف المنتجات، الأمر الذي أدى إلى عدم تحمل الصناعي لهذا الواقع واختياره الهجرة.