icon
التغطية الحية

الشرطة التركية تضبط نحو ألفي طفل سوري عامل خلال 2020

2021.04.07 | 18:26 دمشق

الشرطة التركية تضبط نحو ألفي طفل سوري عامل خلال 2020
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضبطت الفرق الشرطية في تركيا، عام 2020، نحو ألفي طفلٍ سوري عاملٍ أو مجبر على العمل في شوارع البلاد.

وأشار موقع "BirGün" التركي، إلى أنّ فرقاً شرطية جوّالة استطاعت ضبط 1808 أطفال سوريين يعملون أو أجبروا على العمل في الشوارع، بسبب الوضع الاقتصادي المتردي لأسرهم، مضيفة أنّ هذا العدد يخص عام 2020 فقط.

وفي كانون الثاني الماضي، ألقت قوات الأمن التركية القبض على عصابة مكونة من 27 شخصاً يديرها سوريون في مدينة إسطنبول، وذلك لاستغلالهم الأطفال السوريين وإرغامهم على العمل في التسول.

وبحسب صحيفة "صباح" التركية فإن العصابة تحقق دخلاً شهرياً يقدر بنحو 300 ألف ليرة تركية عبر إجبار الأطفال على العمل في التسول، وإن الطفل يتعرض للضرب في حال جاء نهاية اليوم ولم يتمكن من جمع مبلغ وقدره 100 ليرة تركية.

وتابعت أن عدد الأطفال الذي تستغلهم العصابة 44 طفلاً تتراوح أعمارهم بين الـ 9 أعوام والـ 15 عاماً، وأنه يسكن كل 10 أطفال في غرفة واحدة، ولا يسمح لهم بالخروج منها إلا بإذن.

وطالب ممثل الادعاء التركي، في الـ 23 من آذار، بإصدار أحكام بالسجن 80 عاما بحق المشتبه بهم، حيث رفعت دعوى قضائية ضدهم بارتكاب جرائم سلب الحرية والاتجار بالبشر وتأسيس وقيادة منظمة إجرامية، كما تضمنت لائحة الاتهام تفاصيل مروعة حول 44 طفلاً أجبروا على التسول في الشوارع.

وفي أيلول الفائت، حرّرت قوى الأمن الداخلي التركية 68 طفلاً سورياً من أيدي "منظمة إجرامية"، تديرها مجموعة من السوريين، أجبَروا الأطفال على التسول في مدينة إسطنبول، حيث استأجرت العصابة أطفالاً من عائلات سورية فقيرة، وأحضرتهم بشكل غير قانوني إلى إسطنبول، واحتجزتهم قسراً، وأجبرتهم على التسول.