الشرطة الألمانية تضبط 23 مهاجراً سورياً تركهم المهربون على الحدود مع التشيك

أعلنت الشرطة الفيدرالية الألمانية أن 11 من المهاجرين السوريين تم ترحيلهم إلى التشيك والـ 12 الآخرين يخضعون للتحقيق

2022.09.20 | 11:31 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

اكتشفت الشرطة الفيدرالية الألمانية 23 مهاجراً سورياً في غابة قرب الحدود الألمانية التشيكية، مشيرة إلى أن مهربين مجهولين تخلوا عنهم في أربعة مواقع مختلفة في المنطقة.

وفي بيان لها، قالت الشرطة إن اللاجئين السوريين كانوا ضمن غابة تقع في منطقتي فالدمونشين وفورث إيم والد، على الحدود الألمانية التشيكية، مضيفة أنها تحقق في تهريب الأجانب، وتبحث عن مهاجرين آخرين دخلوا الحدود بشكل غير قانوني.

ووفق البيان، اتصل السكان المحليون بالشرطة بعد أن لاحظوا المهاجرين غير الشرعيين بين ظهر الأربعاء وصباح الجمعة الماضيين في أربعة مواقع مختلفة في المنطقة المحيطة بوالدمونشين وفورث إم والد.

وأوضحت الشرطة الألمانية أن وحداتها، التي استدعت إلى مكان الحادث، اعتقلت مجموعات من 9 و7 و5 واثنين من المهاجرين السوريين.

وأعلنت الشرطة الفيدرالية أن 11 من الذين تم القبض عليهم تم ترحيلهم إلى جمهورية التشيك، مضيفة أن الـ 12 الآخرين، يخضعون حالياً للتحقيق بشأن دخولهم الأراضي الألمانية بشكل غير مصرح به، بالإضافة للتحقيق في قضية تهريب البشر.

زيادة وصول المهاجرين غير الشرعيين

وسبق أن أعلنت الشرطة الألمانية عن نحو 2000 حالة دخول إلى الأراضي الألمانية غير مصرح بها، معظمهم من السوريين والأفغان والعراقيين في حزيران الماضي، بزيادة قدرها 140 % مقارنة بشهر حزيران من العام 2021، في حين دخل أكثر من 3000 شخص إلى ألمانيا بشكل غير شرعي من الحدود التشيكية في ولاية ساكسونيا وحدها.

وفي أواخر آب الماضي، أجرت جمهورية التشيك تدريبات واسعة النطاق لحماية حدودها، استعداداً لوصول محتمل لعدد كبير من المهاجرين، وفقاً لما قالت الشرطة التشيكية.

وتنشط عمليات التهريب إلى دول الاتحاد الأوروبي من تركيا خلال فصل الصيف، وخاصة بعد جائحة "كورونا" التي كان لها الأثر الاقتصادي السلبي على اللاجئين السوريين في تركيا، إضافة إلى خطاب أحزاب المعارضة التركية، خاصة قبيل الانتخابات، وتتوعد المعارضة اللاجئين بعدة إجراءات ضدهم، منها إعادتهم إلى سوريا في مسعى منها لحصد الأصوات.