icon
التغطية الحية

"الشبيبة الثورية" تختطف طفلين شمالي الرقة لتجنيدهما مع "قسد"

2021.12.12 | 11:51 دمشق

9_14.jpg
أطفال مجندون في صفوف "قسد" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطف عناصر من "الشبيبة الثورية"، أمس السبت، طفلين من ريف عين عيسى شمالي الرقة، لتجنيدهما في صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ونقل موقع "باس نيوز" عن مصادر محلية، أنّ عناصر من "الشبيبة الثورية" اختطفوا الطفلين عزو الحمد العلو (13 عاماً) وفراس الخلف العلو (14 عاماً) من أمام منزلهما في قرية الشبل بريف عين عيسى بهدف تجنيدهما.

وغالباً ما تعمل جماعة "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب "العمال الكردستاني" (PKK)، على اختطاف الأطفال لتجنيدهم إجبارياً في صفوف "قسد".

وسبق أن حمّل المجلس الوطني الكردي، نهاية الشهر الماضي، "قسد" مسؤولية خطف "الشبيبة الثورية" للقاصرين والقاصرات، وطالب الأمم المتحدة والتحالف الدولي بإعادة الأطفال المخطوفين.

وكان المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" قد قرّر، أواخر آب 2020، استحداث مكاتب لحماية الطفل في النزاعات المسلحة بجميع مدن سيطرته، وذلك بناءً على اتفاقية وقعها قائد "قسد" مظلوم عبدي مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال وتجنيبهم الحروب.

وأعلنت الأمم المتحدة، مطلع تموز 2019، توقيعها خطة عمل مع "قسد" من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال ممن هم دون الـ18 عاماً، كما تشمل الخطة أيضاً "تسريح القاصرين المجندين حالياً وفصلهم عن قوات قسد".

ولكنّ "قسد" ومكوّناتها واصلت عمليات تجنيد القصّر واختطاف الأطفال، إذ ذكرت دائرة التفتيش العامة في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، مطلع آب 2020، أن "قسد تواصل تجنيد الأطفال في سوريا من خلال اختطافهم".