icon
التغطية الحية

"الشبيبة الثورية" تختطف طفلة في القامشلي لتجنيدها ضمن "قسد"

2022.05.15 | 22:27 دمشق

قسد
علم قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطفت "الشبيبة الثورية" التابعة لـ"حزب العمال الكردستاني/ PKK" طفلة تبلغ من العمر (12 عاماً) أثناء وجودها برفقة والدتها في سوق مدينة القامشلي.

وقال موقع "الخابور" المحلي إن الطفلة "آكرين عبد الله" البالغة من العمر 12 عاماً، اختفت بينما كانت مع والدتها بسوق مدينة القامشلي يوم الأربعاء الماضي. 

وأكد الموقع أن ذوي الطفلة قاموا بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الحصول على معلومات عنها، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، حتى أخبرهم أحد الباعة عن طريق الصدفة أن ابنتهم تم اختطافها من قبل "الشبيبة الثورية".  

وأشار الموقع إلى أن وفداً ضمَّ عدداً من الوجهاء توجه إلى مقر "الأمن العام" التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" لمحاولة إعادة الطفلة إلى عائلتها إلا أنهم قوبلوا بالرفض.

 

FSytmiUWYAAskjL.jpg

 

 

 

مَن هي "الشبيبة الثورية"؟

و"الشبيبة الثورية" أو ما يعرف كردياً بـ "جوانن شورشكر- Ciwanên Şoreşger"، هي مجموعة تتألف من شبان وشابات - معظمهم قاصرون - لا يتبعون فعلياً لأي من مؤسسات "الإدارة الذاتية"، ويُقادون من قبل كوادر (قادة عسكريين) ينتمون إلى "حزب العمال الكردستاني - PKK".

وتتهم "الشبيبة الثورية" بالوقوف خلف عمليات تجنيد الأطفال والقاصرين وحرق مقار الأحزاب المعارضة لـ"الإدارة الذاتية" إلى جانب تهديد وخطف الناشطين السياسيين والمعارضين في المنطقة.