icon
التغطية الحية

الشبكة السورية: "الشبيبة الثورية" اختطفت طفلة في حلب بهدف التجنيد القسري

2022.12.22 | 20:56 دمشق

تجنيد الأطفال
تعتمد "قوات سوريا الديمقراطية" على تنظيم "الشبيبة الثورية" في عمليات استقطاب وخطف وتجنيد الأطفال والقصّر - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" إن عناصر من "الشبيبة الثورية"، التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، اختطفت الطفلة لامعن محمود عثمان في مدينة حلب، بهدف التجنيد القسري.

وفي بيان لها، أوضحت الشبكة أن عناصر "الشبيبة الثورية" اختطفت الطفلة، البالغة من العمر 14 عاماً، وهي من أبناء قرية كارزيليه التابعة لمدينة عفرين شمالي حلب، وتقيم في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، واقتادوها إلى أحد مراكز التجنيد التابعة لها في 10 كانون الأول الجاري.

وأشارت الشبكة إلى أنه لم يتم إبلاغ أحد من ذوي الطفلة بذلك، وتم منعها من التواصل مع ذويها، أو السماح لهم بزيارتها، مضيفة أنها "تخشى أن يُزج بها في الأعمال العسكرية المباشرة وغير المباشرة".

وتعتمد "قوات سوريا الديمقراطية" وحزب "العمال الكردستاني" على تنظيم "الشبيبة الثورية" في عمليات استقطاب وخطف وتجنيد الأطفال والقصّر ضمن صفوف القوات العسكرية في محافظة الحسكة وعين العرب ومنبج وحلب وريفها الشمالي بشكل رئيسي.

وتتهم "الشبيبة الثورية" بالوقوف خلف عمليات تجنيد الأطفال والقاصرين وحرق مقار الأحزاب المعارضة لـ"الإدارة الذاتية" إلى جانب تهديد وخطف الناشطين السياسيين والمعارضين في المنطقة.

ومنذ بداية العام الحالي، خطفت "الشبيبة الثورية" عشرات الأطفال وساقتهم إلى معسكرات التدريب العسكري، في حين تشير بيانات الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أن نحو 213 طفلاً ما زالوا قيد التجنيد الإجباري في المعسكرات التابعة لـ "قسد".