icon
التغطية الحية

السيناتور الأميركي بيرني ساندرز يستنكر دعم واشنطن لإسرائيل

2021.05.14 | 06:59 دمشق

marantz-berniesandersdropsout-final.jpg
السيناتور الأميركي عن الحزب الديمقراطي بيرني ساندرز - Redux
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استنكر السيناتور الأميركي الديموقراطي، بيرني ساندرز، دعم بلاده لحكومة يمينية في إسرائيل عوضاً عن التقريب بين شعوب المنطقة.

وقال ساندرز، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "دور الولايات المتحدة يجب أن يكون التقريب بين شعوب المنطقة وليس دعم حكومة إسرائيلية يمينية".

وأضاف قي تغريدة ثانية أنه "بينما يفكر الرئيس جو بايدن في اختيار سفير أميركي جديد لدى إسرائيل، أشجعه على اختيار شخص يمكنه تمثيل بلدنا بطريقة عادلة، ويمكنه التعامل ليس فقط مع إسرائيل ولكن مع الفلسطينيين أيضاً".

 

 

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، نقلت عن مصدر في البيت الأبيض، اعتزام واشنطن تعيين سفير جديد لها لدى إسرائيل في الأسابيع المقبلة.

والسفير الأميركي الحالي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، معروف بقربة من الرئيس السابق دونالد ترامب، وسبق أن سبب غضباً كبيراً لدى القيادة الفلسطينية من جراء انحيازه الواضح لإسرائيل، ودعوته إلى الاستعاضة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقيادي المفصول من حركة "فتح"، محمد دحلان.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، الحليف الأول لإسرائيل، حالت دون صدور بيان من مجلس الأمن في جلستين مغلقتين عقدتا الإثنين والأربعاء الماضيين، بشأن الهجمات الإسرائيلية "الوحشية" على قطاع غزة والمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

كما رفضت عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بالخصوص، اليوم الجمعة، بزعم منح الفرصة للجهود الدبلوماسية الدائرة حالياً لوقف التصعيد العسكري بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن دبلوماسيين في الأمم المتحدة.