"السيسي" يخمد حرائق بـ"إسرائيل" و"نتنياهو" يصفه بـ"الصديق"

"السيسي" يخمد حرائق بـ"إسرائيل" و"نتنياهو" يصفه بـ"الصديق"

الصورة
"نتنياهو" وصديقه "السيسي" (أرشيف - إنترنت)
25 أيار 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

وجّه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو)، شكره للرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي) الذي أرسل مروحيتين للمشاركة في عمليات إخماد حرائق شبّت في عدد مِن المناطق بـ"إسرائيل"، واصفاً إيّاه بالـ"الصديق".

وقال "نتنياهو" في تغريدة نشرها باللغة العربية على حسابه الرسمي في "تويتر"،  "أشكر صديقي الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق التي نشبت في أنحاء متفرقة من إسرائيل".

وأضاف ""نتنياهو" في التغريدة ذاتها، "طائرات من إيطاليا واليونان وقبرص وكرواتيا تشارك أيضا في عمليات الإطفاء.. كما طلبت السلطة الفلسطينية الانضمام إلى تلك الجهود".

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن صحيفة "يديعوت أحرونوت" قالت، أمس الجمعة، إن مصر أرسلت مروحتي إطفاء من طراز "مي 8" للمساعدة في إطفاء الحرائق بـ"إسرائيل"، إلّا أن السلطات المصرية لم تصدر أي بيانٍ حول ذلك.

وبعد "نتنياهو" لـ صديقه "السيسي"، نشرت "إسرائيل بالعربية" الصفحة التابعة لوزارة خارجية الاحتلال "الإسرائيلي"، مقطع فيديو قالت إنه يُظهر إحدى المروحيتين المشاركتين في عمليات إخماد الحريق.

وأعاد "أفيخاي أدرعي" المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" باللغة العربية نشر مقطع الفيديو ذاته، قائلاً في تغريدة "الصديق وقت الضيق. مصر تقوم بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات الإطفاء الجوية التي يتم القيام بها حاليا لإطفاء الحرائق الكثيرة التي تنشب في أنحاء متفرقة من إسرائيل منذ يوم أمس شكرا..".

وكان المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" قد نشر مقطع فيديو لـ"نتنياهو" وكلمة الشكر التي وجهها لـ"السيسي" قائلا: "بالفيديو: رئيس الوزراء نتنياهو يشكر الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات الإطفاء الجوية التي يتم القيام بها حاليا لإطفاء الحرائق الكثيرة التي تنشب في أنحاء متفرقة من البلاد منذ البارحة".

يأتي ذلك، بعد اندلاع عشرات الحرائق في مناطق متفرقة بـ"إسرائيل"، يوم الخميس الفائت، بفعل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ما أدّى إلى احتراق عشرات المنازل وإخلاء المئات مع اقتراب النيران منها.

شارك برأيك