icon
التغطية الحية

"السيسي" مجدّداً: الشعب السوري هو مَن دمّر بلده!

2019.10.14 | 14:11 دمشق

120169161628338.jpg
عبد الفتاح السيسي (أرشيف - إنترنت)
+A
حجم الخط
-A

زعمَ الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي)، أمس الأحد، أن الشعب السوري هو مَن دمّر بلده، محذّراً المصريين مِن المساس بمؤسسات البلد.

وقال "السيسي" - حسب وكالة سبوتنيك الروسيّة - على هامش ندوة دورية للجيش المصري: إن السبب الرئيسي لما يحدث في سوريا اليوم هو "أهلها الذين أشعلوا الموقف وتسببوا في سقوط بلدهم"، وفقاً لـ زعمهِ.

وشدّد "السيسي" موجّهاً كلامه للمصريين، على "عدم المساس بمؤسسات البلد، كون ذلك يؤدي إلى سقوط أي وطن" مضيفاً أن "مَن لا يمتلك جيشاً وطنياً وسلاحاً عصرياً لا يملك أمناً".

سبق لـ"السيسي" أن اتهم الشعب السوري بدمار بلدهم أكثر مِن مرة، خلال خطاباته للشعب المصري وتحذيره مِن تكرار الثورة في مصر، التي أطاحت برئيسها (حسني مبارك) وجاءت بـ(محمد مرسي) رئيساً منتخباً، قبل أن ينقلب عليه "السيسي" ويزجّه في السجن لحين وفاته، وسط اتهمات له بقتلهِ.

و"السيسي" الذي يحكم مصر بانقلاب عسكري على رئيس منتخب، يتجاهل في جميع خطاباته ما ارتكبه "نظام الأسد" بحق السوريين مِن مجازر واعتقال ودمار وتسليم البلاد لـ حلفائه روسيا وإيران، واستقدام ميليشيات مِن شتى بقاع الأرض لمساعدته في قتل السوريين ووأد ثورتهم ضد استبداده.

بشار إلى أن مصر شهدت، أواخر شهر أيلول الفائت، مظاهرات عدّة خرجت في عدد مِن المدن والمحافظات للمطالبة برحيل الرئيس (عبد الفتاح السيسي)، اعتقل خلالها الأمن المصري، أكثر مِن ألفي متظاهر.