icon
التغطية الحية

السياحة تمنع النرجيلات والملاهي الليلية في مناطق الأسد بسوريا

2020.12.12 | 17:36 دمشق

95296416.jpg
ملهى ليلي في دمشق (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

جددت وزارة السياحة في حكومة الأسد، منعها لتقديم (النرجيلات) في الأماكن العامة والمنشآت السياحية، تماشياً مع المرحلة المعدّة للتصدي لفيروس كورونا والتي تستمر حتى الـ10 من الشهر المقبل.

وأصدر وزير السياحة، محمد رامي مرتبني، تعميماً تضمّن إجراءات احترازية للحد من انتشار الجائحة، نص على منع تقديم (النرجيلات) نهائياً في المنشآت السياحية، تحت طائلة الإغلاق، والتقيد بتطبيق آلية التباعد الاجتماعي ونِسب الإشغال المحددة.

 

إجراءات-منع-تقديم-الأراكيل.jpg

 

كما نص التعميم أيضاً على وقف البرامج الفنية في النوادي والملاهي الليلية، وتأكيد عدم منح الموافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية المصنّفة، خلال الفترات المحددة بالتعميم الصادر في الـ18 من شهر تشرين الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً: وزارة التربية بدمشق تتجاهل التحذيرات من افتتاح المدارس في سوريا

وتمتنع غالبية "الكافيهات" والملاهي الليلية عن التقيّد بمضمون التعميم الصادر من قبل السياحة، نظراً لملكية تلك المحال لأشخاص على علاقة بالمؤسسات الأمنية والدفاع الوطني وتدار من قبلهم، أو مقابل دفع رشاوى وإتاوات لموظفي الرقابة وعناصر الأمن.

 وتشهد مناطق النظام تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

 اقرأ أيضاً: قلق دولي.. السوريون أمام كارثة حقيقية بعد خروج كورونا عن السيطرة

 

وسبق أن حذّرت "منظمة الصحة العالمية" من انفجار في عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا، مشيرةً إلى أنَّ النظام تأخر في الإعلان عن الحالات المصابة بالفيروس.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا