icon
التغطية الحية

معاداة السامية.. بلدية سويدية تلغي تعاونها مع معرض الكتاب العربي

2020.10.29 | 23:44 دمشق

49699921_2154938844527130_2722151723903746048_o.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألغت بلدية مالمو في السويد، الخميس، التعاون مع معرض الكتاب العربي في المدينة الذي تستمر فعاليته حتى السادس من الشهر المقبل.

وبحسب صحيفة "إكسبرسن" فإن القرار جاء بسبب كتاب اعتبرته البلدية معاديا للسامية، مشيرة إلى أن "أحد دور النشر المشاركة بالمعرض عرضت مادة أدبية معادية للسامية للبيع في موقع المعرض الإلكتروني".

ونقل راديو السويد عن بيرنيلا كوندة هيرمان، مديرة الثقافة في مالو قولها: "إن مجلس البلدية صدم وأصيب بخيبة أمل من معرض الكتاب العربي"، مضيفة "أن هذا الامر تسبب بفجوة ثقة كبيرة بين الطرفين ولهذا السبب كان القرار واضحا بإيقاف التعاون معهم".

ويحمل الكتاب الذي تسبب في وقف التعاون مع المعرض عنوان "كنيس الشيطان - التاريخ السري لسيطرة اليهود على العالم"، من تأليف آندريو كارينغتون هتشكوك، وهو من الذين ينكرون "الهولوكوست".

وقالت إدارة المعرض على صفحتها في فيسبوك " تبعاً للتطورات المؤسفة التي حدثت فيما يتعلق بمعرض الكتاب العربي في السويد الدورة الرابعة، اتخذ مجلس الإدارة الإجراءات المناسبة لتصحيح مسار العمل: إلغاء كل أشكال التعاون مع دار صفحات ناشرون وموزعون في السويد. استمرار الأنشطة الثقافية الإفتراضية حتى إشعار آخر. يبقى مجلس الإدارة مُنعقدا بشكل متواصل لمتابعة آخر التطورات والتواصل مع الجهات المعنية لإعادة المعرض إلى مساره الطبيعي في دعم الثقافة في السويد".

 

اقرأ أيضا: ماكرون: تعرضنا لهجوم من إرهابي إسلامي.. ويعلن درجة التأهب القصوى

اقرأ أيضا: اعتقال مواطن سعودي هاجم حارس القنصلية الفرنسية في جدة

كلمات مفتاحية