السويداء: 20 حريقاً طالت 400 دونم من الأراضي الزراعية منذ بداية العام

تاريخ النشر: 10.06.2021 | 10:47 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال رئيس دائرة الحراج التابعة للنظام في السويداء أنس أبو فخر إن الحرائق التي تم تسجيلها في المحافظة وصلت منذ بداية العام الحالي إلى 20 حريقاً طالت نحو 400 دونم من الأراضي الزراعية.

وأوضح أبو فخر لصحيفة (الوطن) الموالية أن سلسلة الحرائق التي شهدتها محافظة السويداء خلال الأيام القليلة الماضية كان منها 8 حرائق طالت الأراضي الزراعية والحراجية والخصاب بمساحة 170 دونماً.

وشهدت محافظة طرطوس خلال الأيام الماضية حرائق وصل عددها لأكثر من 74، منها 60 حريقاً التهمت مساحات كبيرة من الزيتون والأراضي الزراعية، و14 حريقاً حراجياً التهمت مساحة من الحراج قدرّت بـ 24 دونماً.

وقال رئيس دائرة حراج طرطوس التابعة لحكومة الأسد فادي ديوب لصحيفة (الوطن) إن معظم هذه الحرائق بدأت من أراض زراعية بسبب إشعال بعض الفلاحين النار بحجة حرق بعض الأعشاب والمخلفات لتمتد بعد ذلك إلى أراض زراعية أو حراجية مجاورة.

وبحسب ديوب فإن هنالك معاناة وصعوبات في تعامل فرق الإطفاء والسيارات والآليات التابعة للدائرة مع هذه الحرائق بسبب عدم وجود طرق زراعية أو حراجية في مواقع عديدة وقلتها في المواقع الأخرى.

وفي تشرين الأول من العام الفائت اندلعت حرائق في الغابات والأحراج الجبلية بريفي اللاذقية وحماة، امتدت إلى مساحات واسعة، تزيد على 15 كم في غابات منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية وفي ممتلكات المواطنين.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار