السويداء.. نظام الأسد يزيل عبارات التضامن مع إدلب (صور)

تاريخ النشر: 29.12.2019 | 17:21 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أزالت قوات نظام الأسد، اليوم الأحد، عبارات كتبها مجهولون على جدران مدينة السويداء عبّروا فيها عن تضامنهم مع محافظة إدلب، التي تتعرض لـ حملة عسكرية يشنّها "النظام" وروسيا.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادر محلية، أن عناصر "النظام" أزالوا عبارات التضامن مع إدلب، التي كتبها مجهولون على جدران حي النهضة في مدينة السويداء، مساء أمس السبت، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وحسب الصور التي تداولها ناشطون، فإن مِن العبارات التي كتبها مجهولون على جدران السويداء "أنقذوا إدلب" و"يسقط الأسد.. يسقط الجولاني" و"كلما نزف زيتونك يا إدلب بكت دوالي السويداء".

السويداء 3.jpg
السويداء 5.jpg
السويداء_0.jpg

 وسبق أن كتب مجهولون على جدران عدد مِن مدن وبلدات محافظة درعا المجاورة، عبارات تضامنية مع محافظة إدلب، كما خرجوا بمظاهرات تنديدا بحملة روسيا ونظام الأسد على المحافظة، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط "النظام".

وتشهد مدن وبلدات محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، حالة مِن التردي الأمني نتيجة ممارسات قوات النظام والميليشيات الإيرانية، التي يطالب الأهالي في عموم الجنوب السوري بإخراجها مِن المنطقة.

يشار إلى أن الشمال السوري ومعظم المدن التركية وعواصم ومدن أوروبية شهدت، أمس السبت، مظاهرات ووقفات احتجاجية أمام سفارات وقنصليات روسيا، للتضامن مع محافظة إدلب وتنديداً بالحملة العسكرية التي تشنّها روسيا ونظام الأسد على المحافظة.

اقرأ أيضاً.. أمام سفارات روسيا.. وقفات في أوروبا للتضامن مع إدلب (صور)

ويأتي ذلك، في ظل حملة قصف مكثّف بمختلف أنواع الأسلحة لـ روسيا ونظام الأسد على مناطق متفرقة مِن محافظة إدلب، وسط محاولات لـ قوات النظام بالتقدّم في المنطقة، التي قضى فيها عشرات المدنيين، ونزح منها عشرات الآلاف تحت وطأة القصف المكثّف، خلال أقل مِن شهر.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. نحو 215 ألف نازح ومناشدات لـ حماية المدنيين

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا