icon
التغطية الحية

السويداء.. مواطنون من بلدة "القريّا" يطردون دورية روسية

2021.11.14 | 14:42 دمشق

السويداء.. مواطنون من بلدة "القريّا" يطردون دورية روسية
دورية روسية في السويداء (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعترض مواطنون من أهالي بلدة "القريّا" جنوبي السويداء، على دخول دوريات مشتركة للقوات الروسية والمخابرات العسكرية التابعة للنظام إلى بلدتهم، وطردوا عناصرها إلى خارج البلدة.

وذكر موقع "السويداء 24" الإخباري أن مجموعة من أهالي القريّا اعترضت أمس السبت دوريتين مشتركة للقوات الروسية والأمن العسكري، في ساحة بلدية القريّا وطلبوا من عناصرها مغادرة البلدة فوراً، رافضين أي وجود روسي أو أجنبي في منطقتهم.

وأضاف الموقع أن بعض عناصر الأمن العسكري حاولوا رفض طلب الأهالي الذين انهالوا عليهم بالضرب وأجبروهم على مغادرة القريا في نهاية المطاف مع القوات الروسية.

 

 

ووصلت الدورية المشتركة إلى القريا، بحسب الموقع، بعدما تعرّض مزارعون يوم الجمعة الماضي لاعتداء من مسلحين ينتشرون بين بلدتي بصرى الشام والقريّا، في أثناء عملهم في جني محصول الزيتون. وتطورت الحادثة لاشتباكات متقطعة بين أولئك المسلحين وفصائل محلية من القريّا، أسفرت عن تضرر وحرق عشرات أشجار الزيتون.

وأوضح الموقع المحلي أن المسلحين ينتمون للعشائر التي كانت تقطن عند أطراف القريّا، قبل تهجيرهم في العام الماضي على إثر اشتباكات دامية في المنطقة، مضيفاً أن جميع محاولات القوات الروسية لحل الخلاف بين الأهالي والعشائر باءت بالفشل ولم تثمر عن أي نتائج.

وقال "السويداء 24" نقلاً عن أحد مواطني البلدة: "نرفض أي دور أجنبي سواء كان روسياً أو إيرانياً أو غيره، لقد كان دورهم سلبياً في هذه المنطقة. وليس لدينا أي مشكلة بالتفاوض مع وجهاء العشائر ووجهاء الجبل وحوران، أو الشرفاء في أجهزة الدولة، لحل الخلافات العالقة، هذه مسألة بين السوريين".